التخطي إلى المحتوى
بالصور.. “بي إم دبليو” الألمانية تكشف عن سيارتها x7 الجديدة

كشفت شركة بي إم دبليو الألمانية عن سيارتها x7 الجديدة، وهي أفخر سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تم إنتاجها من قبل الشركة.

وحصلت الواجهة على شبك ضخم يحمل هو سيارة بي إم دبليو، حيث تحتوي على فتحات أوتوماتيكية لتهوية المحرك، كما تظهر مصابيح LED الأمامية.

أما المساحة الداخلية فتشتمل على صفوف المقاعد الثلاثة، تتوفر سبعة مقاعد قياسياً، ويمكن استبدال الصف الأوسط بمقعدين منفصلين مريحين، كما قام المصممون بجعل الباب الخلفي أكبر من الأبواب الأمامية؛ لتسهيل الدخول إلى الصفوف الثانية والثالثة من المقاعد.

وبخصوص المحرك فهي تأتي بخيارين أحدهما محرك 6 سلندر سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 335 حصاناً، متوفر على نسخة 40i، تعمل هذه السيارة بنظام Xdrive للدفع الرباعي للعجلات لتتسارع من 0 إلى 96 كم/ س في 5.8 ثانية.

أما الآخر فهو محرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 456 حصاناً، متوفر على نسخة 50i، تعمل هذه السيارة بنظام Xdrive للدفع الرباعي للعجلات لتتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 5.2 ثانية.

ويؤدي نظام BMW Intelligent Personal Assistant دور مساعد السائق الرقمي والخبير في السيارة، ويشغّل المزايا المتوفرة فيها. يعمل هذا النظام بواسطة الصوت ويتيح مفتاح BMW الرقمي للعملاء استخدام هاتفهم المتحرك للدخول إلى السيارة وتشغيل المحرّك. ويحدّث تحديث البرمجيات عن بعد وظائف السيارة تلقائياً.

شاشة التحكم الداخلية يبلغ قطرها 12.3 بوصة. ويتيح نظام تشغيل BMW الجديد النسخة 7.0 التشغيل المتعدد الأنماط من خلال الشاشة العاملة باللمس، وزرّ iDrive Controller، وأزرار المقود، والتحكم الصوتي واليدوي، كما تأتي السيارة بنظام تحكم في الجو بأربع مناطق مختلفة بشكل قياسي لضمان راحة جميع الركاب، وسقف شمسي بانورامي للسماح بالضوء الطبيعي للدخول إلى المقصورة.

حقيبة السيارة تسع 1.376 لتراً، مع ازدياد الحجم إلى 2.560 لتراً عند طي المقاعد الخلفية، كما تتمتع X7 بمجموعة كاملة من برامج مساعدة السائق (قد يختلف توفرها بحسب الأسواق): مثبت سرعة نشط مزوّد بخاصيّة الوقوف والانطلاق، إضافة إلى نظام مساعدة السائق Driving Assistant Professional ونظام التوجيه والتحكّم بالمسار، فضلاً عن نظام التحذير عند تغيير المسار وأنظمة تجنب الاصطدام الجانبي والتحذير من السيارات العابرة، والتحذير الأولويّ والتحذير عند السير بالاتجاه الخاطئ. كما يتوفر الجيل الأحدث من شاشة العرض على الزجاج الأمامي ونظام التوقف الطارئ (غير متوفر في أوروبا). ويشمل نظام المساعدة على الركن كاميرا للرؤية الخلفية ونظام مساعدة على القيادة الخلفية يتوفر قياسياً.

وسيتمّ إنتاج السيارة في معمل BMW في سبارتانبورغ (الولايات المتحدة) على أن تطرح في السوق في مارس 2019.

التعليقات