التخطي إلى المحتوى
ألوان عدسات مختلفة بحسب لون البشرة

أصبحت العدسات اللاصقة من الأكسسورات المهمة لإطلالة المرأة. وتعتمد الكثير من النساء على تغيير إطلالاتهن من خلال العدسات اللاصقة، حتى ولو لم يكنّ بحاجة إليها لتصحيح النظر أو تحسينه. “سلطانة”، خبيرة العدسات اللاصقة على “إنستغرام”، ستعرفكي بالألوان التي تليق بك حسب بشرتك، وترى أن معظم خبيرات التجميل استعملن العدسات أثناء وضع اللمسات الأخيرة لمكياجهن، ومنهن: نورة بوعوض، شيماء، وليد ميمي، منى النعمان، إلا أن هذا الأمر يعتمد على التالي:

– البشرة البيضاء تليق بها كل الألوان تقريباً، فلا تحتار أيّ سيدة صاحبة بشرة بيضاء اللون، إذ يمكنها اختيار اللون تبعاً لملابسها أو مكياجها. أما البشرة السمراء فتليق بها بعض الألوان،مثل: العسلي، الرمادي، البني، الأخضر الغامق والتركواز، مع الأخذ في الاعتبار تورد البشرة وشحوبها والمكياج الملائم لها.
– قبل اختيارك لون العدسات، تعرفي على الأنسب للون عينيك الطبيعي، إذ تتوفر في كل ماركة مجموعة خاصة لذوات العيون الفاتحة، وتكون ألوان العدسات ذات شعيرات ملونة بلون فاتح نسبياً، لأن العيون الفاتحة تمتص اللون أكثر من الغامقة التي تحتاج إلى شعيرات أغمق، أما العيون السوداء فمعقدة جداً في اختيار العدسة. ولنتيجةٍ أفضل في العدسات، يجب مراعاة اختيار ألوان مناسبة، فالأخضر لا يعطي النتيجة المرجوة في الغالب، وأكثر الألوان وضوحاً هي: العسلي، التركواز والرمادي، بينما تعتبر العيون البنية والعسلية مثالية جداً للعدسات.

وتشير “سلطانة” إلى أن معظم الفنانات التي تجذبنا عيونهن بـ العدسات، فيمتلكن عيوناً عسلية أو بنية، وأن غالبية الألوان طلباً وانتشاراً الزيركون، و”بيرل”.

التعليقات